2019/07/02
رئيس الوزراء يوجه وزارة الثقافة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز بإهمية صيانة وترميم الآثار والحفاظ عليها

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، باعتماد مبلغ 500 مليون ريال بشكل عاجل لمواصلة علاج جرحى محافظة تعز.

 

واكد رئيس الوزراء خلال لقاء ، اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن،محافظ تعز نبيل شمسان ، ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حريصة على متابعة كافة قضايا الجرحى وفي المقدمة ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتوفير العلاج اللازم لهم في الداخل او الخارج، تقديرا وعرفانا بتضحياتهم الجسيمة من اجل الوطن وانهاء الانقلاب الحوثي.

 

وناقش رئيس الوزراء مع محافظ تعز ،مجمل الأوضاع في المحافظة وجهود السلطة المحلية في ملف الخدمات الأساسية وقضية الجرحى، وسير العمليات الميدانية لاستكمال تحرير تعز ورفع الحصار عنها ، بالتوازي مع الجهود القائمة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتفعيل مؤسسات الدولة في المناطق المحررة .

 

كما تم مناقشة ملف الآثار في المحافظة وما تعرضت له من عمليات تدمير وتخريب ممنهج من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، واهمية صيانة وترميم هذه الآثار والحفاظ عليها..موجهاً بهذا الصدد وزارة الثقافة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز بالقيام بتدخلات وإجراءات عاجلة للحفاظ على الآثار وصيانتها وترميمها ووقف اي عمليات عبث او نهب لها.

 

بدوره، عبر محافظ تعز عن تقديره لما يوليه دولة رئيس الوزراء من اهتمام ومتابعة لعمل قيادة السلطة المحلية ، ودعم جهودها للاضطلاع بواجبها تجاه المواطنين، وتوجيهاته الكريمة بدعم معالجة جرحى تعز.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news5941.html