2020/07/14
سفير يمني: القاهرة بالنسبة لليمنيين ليست مجرد عاصمة عربية وإنما وطن ثان
قال السفير اليمني في المملكة المغربية، عز الدين الاصبحي، أن العاصمة المصرية القاهرة بالنسبة لليمنيين ليست مجرد عاصمة عربية وإنما وطن ثان .
 
واضاف، أنه من الطبيعي للغاية في لحظات الضعف أن يتطلع أبناء الأمة العربية إلى القاهرة، منتظرين دورها الايجابي المعتاد في معالجة المشكلات ودعم أشقائها الذي تقدمه دون ضجيج بل ودون من أو أذى .
 
وأشار السفير الاصبحي ووزير حقوق الإنسان السابق
، إلى أن مصر دائما كانت صاحبة عطاء مشهود به في كل الملفات العربية من الجزائر غربا وحتى اليمن شرقا وهذا انطلاقا من حقيقتي العبقرية الجغرافية والعطاء الحضاري والإنساني. 
 
وتطرق سفير اليمن لدى الرباط، خلال حديثه في برنامج نبض العري على اذاعة "صوت العرب" إلى ملف الألغام في اليمن مبديا المه واسفه من تصدر بلاده قائمة الدول التي تعاني تلك المشكلة، مشددا على ضرورة اتخاذ العالم موقفا حاسما في هذا الملف الذي جعل كثيرا من اليمنيين ضحايا لتلك الألغام بين فاقد لحياته وفاقد لطرف أو أكثر من أطرافه و فاقد لمصدر رزقه.
 
ودعا الاصبحي، المجتمع الدولي إلى تشخيص أزمة اليمن تشخيصا صحيحا كازمة تستوجب الحل الفوري وعدم ارجائها على النحو الذي يجري حاليا خاصة أن القرارات الخاصة به تندرج تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .
تم طباعة هذه الخبر من موقع المستقبل أونلاين www.yen-news.com - رابط الخبر: http://almostakbalonline.com/news6925.html